الصندوق العالمي

إن الصندوق العالمي ( The Global Fund) هو صندوق يستثمر في الشركات الموجودة في أي مكان في العالم، بما في ذلك وطن المستثمر الأم. يسعى الصندوق العالمي إلى تحديد أفضل الاستثمارات في عالم الأوراق المالية العالمي. يمكن إدارة الصناديق العالمية إدارة سلبية أيضًا، كما يمكن أن يركز الصندوق العالمي على فئة أصل واحدة أو على فئات أصول متعددة. 

يزوّد الصندوق العالمي المستثمرين بمحفظة استثمارات عالمية متنوعة. إن الاستثمار في الأوراق المالية العالمية يزيد العائدات المحتملة التي يحققها المستثمر، ولكنه يتضمن مخاطر إضافية أيضًا. قد يساعد الصندوق العالمي على تخفيف بعض المخاطر والمخاوف التي تواجه المستثمرين عند التفكير في دخول مجال الاستثمارات العالمية. 

توصف مناطق الاستثمار حول العالم عادةً بأنها أسواق متطورة، أو أسواق ناشئة، أو أسواق نامية. تشمل كل فئة العديد من الدول التي يتسم كل منها بمخاطر وخصائص متفردة. 

تمثل الأسواق المتطورة الشركات ذات الاقتصادات الناضجة والبنية التحتية الكفء، وتحديدًا البنية التحتية الخاصة بمعاملات السوق المالي. توفر الأسواق الناشئة أكبر فرصة لتحقيق العائد عادةً لأنها تمثل بعض من أكبر وأسرع الاقتصادات نموًا في العالم. تضم الأسواق النامية أكبر قدر من المخاطر، لأنها الأقل تطورًا. 

يستطيع الصندوق العالمي الاستثمار في أي منطقة أو دولة في العالم، وقد يختار التركيز على أصل محدد أو الاستثمار على نطاق واسع في عدّة أصول ودول. يمكن عرض الصناديق العالمية كصناديق استثمار متبادل مغلقة، أو صناديق استثمار متبادل مفتوحة، أو صناديق متداولة في البورصة. 

 

الاستثمار في صندوق عالمي

يستطيع المستثمرين توسيع نطاق استثماراتهم في أنحاء العالم لتحقيق أكبر عوائد ممكنة، ولكن الاستثمار في الأوراق المالية العالمية قد يزيد المخاطر أيضًا. بناء على ذلك، توفر الصناديق العالمية خيار استثمار فائق، لأن الاستثمارات المتنوعة يمكن أن تخفف المخاطر، كما تتيح أيضًا تحديد الاستثمارات صاحبة أفضل أداء في السوق. 

يستطيع المستثمرون إدارة المخاطر أكثر بينما يحاولون تحقيق عائد أعلى من خلال اختيار الاستثمار في صناديق الديون والأسهم العالمية والتي تستثمر في كلتا فئتيّ الأصول. إن الصناديق العالمية المُدارة إدارة نشطة اختيار ذي شعبية بين المستثمرين، ولكن صناديق المؤشرات المُدارة إدارة سلبية توفر تعرُض واسع النطاق إلى السوق مع مزايا تنويع أكبر. 

المصدر:

https://www.investopedia.com/terms/g/globalfund.asp

شارك المقال مع أًصدقائك
فيسبوك
تويتر
لينكدإن
تليجرام
واتساب
ايميل
مقالات آخرى قد تعجبك

تابعنا على موقع لينكدإن