الشركات غير الناضجة

يشير مصطلح الشركة غير الناضجة أو (Fledgling) إلى شركة أو صناعة ناشئة صغيرة الحجم وتفتقر إلى الخبرة، ولا تزال تعاني صعوبة أفكار ونماذج أعمالهم ومنتجاتهم أو خدماتهم. لذلك، تحتاج العديد من الشركات الوليدة إلى المساعدة المالية والتوجيه. واحدة من المشاكل الرئيسية التي تواجه العديد من الشركات الناشئة هو طموحها.

ينجرف العديد من المالكين إلى محاولة لتنمية أعمالهم في وقت مبكر جدًا، وبالتالي تؤدي محاولة التوسع مع نقص الخبرة والمعرفة إلى التأثير سلبًا على أعمال الشركة. بالإضافة إلى ذلك، فإن كونك تتوسع ليس معناه أنك لن تظل شركة غير ناضجة.

يوجد العديد من جوانب العمل التي يجب أن تتقنها لكي تصبح شركة ناشئة متميزة. إليك بعض الأفكار لنقل شركتك الوليدة غير الناضجة إلى مستوى آخر:

  • وكالة التسويق: لا تمتلك الشركات الصغيرة التمويل اللازم عادةً. لذلك، قد لا تمتلك الميزانية اللازمة لتوظيف أو الاحتفاظ بفريق تسويق داخلي يتمتع بسنوات من الخبرة والمعرفة. ومع ذلك، فإن التعاقد مع وكالة تسويق سيحقق نتائج لا تقبل المنافسة من حيث زيادة حركة المرور والإيرادات، وذلك مقابل رسوم شهرية. سيساعدك على التنقل بين الخيارات المختلفة ويفتح لك بعض الأبواب، ويساعدك على التعلم بينما يفيد أعمالك في نفس الوقت. 
  • طاقم عمل: استثمر في موظفيك للتأكد من أن قوتك العاملة تواصل تطبيق ممارسات الأعمال، وتساعد على جمع أموال جديدة، وتطور استراتيجيات يمكن تعليمها للموظفين الجدد. تذكر أن تعيين الموظفين الخطأ سيكلفك الوقت والمال.
  • إجراء البحوث: قم دائمًا بإجراء بحث عن سوقك ومنافسيك. لكي تنجح في مجال الأعمال التجارية، يجب أن تعرف ما الذي ستواجهه وكيف ستهزمه. المعرفة قوة. ومن خلال البحوث، ستجد وتعتمد العديد من الاستراتيجيات التي ستساعدك على الارتقاء بشركتك الناشئة وتعظيم أرباحها المحتملة.
  • طلب المساعدة: هناك حد لما يمكن أن تحققه أي شركة ناشئة بمفردها، خاصة إذا كنت شركة ناشئة. لا تخف واطلب المساعدة إذا كنت في حاجة إليها. سيساعدك هذا أيضًا على توسيع شبكة معارفك واستكشاف فرص نمو مختلفة.
  • التركيز على الحلول: أعلم أنك تفكر فقط في الحصول على الأموال التي تحتاجها للنمو والتوسع في النهاية. ولكن إذا أردت النجاح، عليك أن تجعل عملائك سعداء أولاً. فكر في منتجك باعتباره حلاً يلبي احتياجات المستهلكين المستهدفين. قد لا يبدو الأمر وكأنه مسألة مهمة، ولكن هذا التحول الطفيف في الإدراك سيكون له تأثير على كيفية قيامك بأعمالك. 

 

المصدر:

https://www.entrepreneurscollective.biz/glossary/fledgling/#:~:text=%C2%AB%20Back%20to%20Glossary%20Index,need%20financial%20assistance%20and%20mentoring.

شارك المقال مع أًصدقائك
فيسبوك
تويتر
لينكدإن
تليجرام
واتساب
ايميل
مقالات آخرى قد تعجبك

تابعنا على موقع لينكدإن