المنظمة الراعية

المنظمة الراعية (Sponsoring organization) هي كيان مسؤول عن توفير راعي للمشروع، وقناة لتمويل المشروع أو الموارد الأخرى اللازمة للمشروع. علاوة على ذلك، في إدارة المشروع، تصف دراسة الجدوى المعلومات من وجهة نظر الشركة لتحديد ما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار المطلوب أم لا.

توضع دراسة الجدوى كنتيجة لبعض العناصر مثل طلب السوق والحاجة التنظيمية وطلب العميل والتقدم التكنولوجي والمتطلبات القانونية والتأثيرات البيئية والحاجة الاجتماعية. وتحتوي على عوامل الخطر التي يجب معالجتها. يجب مراجعة دراسة الجدوى بشكل دوري للتأكد من أن المشروع يسير على المسار الصحيح لتحقيق المزايا المرجوة من الأعمال. في المراحل الأولى من دورة حياة المشروع، تراجع المنظمة الراعية دراسة الجدوى بشكل دوري، ويساعد ذلك على التأكد من أن المشروع لا يزال متوافقًا مع دراسة الجدوى.

مدير المشروع مسؤول عن ضمان أن إدارة المشروع تفي بفعالية وكفاءة بأهداف المنظمة ومتطلبات مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، على النحو المحدد في دراسة الجدوى. من ناحية أخرى، يجب أن توضع في الاعتبار فكرة تكاليف جودة ما بعد المشروع التي قد يتم تكبدها بسبب إرجاع المنتج ومطالبات الضمان وحملات استرجاع المنتجات. ونظرًا للطبيعة المؤقتة للمشاريع، والفوائد المحتملة التي قد تنجم عن تقليل تكلفة الجودة بعد المشروع، قد تختار المنظمات الراعية الاستثمار في تحسين جودة المنتج.

 

المصدر:

https://projectvictor.com/knowledge-base/sponsoring-organization/

شارك المقال مع أًصدقائك
فيسبوك
تويتر
لينكدإن
تليجرام
واتساب
ايميل
مقالات آخرى قد تعجبك

تابعنا على موقع لينكدإن