المستثمر الجريء

يُستخدم مصطلح المستثمر الجريء (Adventure Capitalist) كمصطلح شعبي لوصف المستثمرين في رأس المال الاستثماري (VC) الذين لديهم القدرة على تحمل المخاطر المرتفعة، وغالبًا ما يشاركون بنشاط في الشركات التي يستثمرون فيها.

يدعم المستثمر الجريء الشركات في الصناعات الناشئة بشكل عام. ورغم أن هذه الشركات من غير المرجح أن تنجح في معظم الأحيان، إلا أن القلة التي تنجح منها يمكن أن تحقق عوائد استثنائية أحيانًا لمستثمريها الأوائل.

رغم أن مجال الاستثمار الجريء معروف بتحمله للمخاطر المرتفعة، يمكن القول إن المستثمر الجريء أكثر ارتياحًا مع المخاطرة، وفي مقابل قدرتهم على تحمل المخاطر المرتفعة، قد تكون العوائد المحتملة التي يحققونها مرتفعة بشكل استثنائي أيضًا. الأهم من ذلك، سيسعى المستثمر الجريء إلى تعظيم فرصهم في النجاح من خلال المساهمة الشخصية في إدارة الشركات التي يستثمرون فيها.

ومع ذلك، ربما نظر المستثمر الجريء النموذجي إلى هذا الموقف بشكل مختلف، فحين رأى الآخرون أنه لا يوجد صناعة قائمة يمكن أن تنمو تلك الشركات فيها، ربما رأى المستثمر الجريء إمكانية أن تكون تلك الشركات الفردية رائدة في تلك الصناعة الجديدة، مما سيعزز مكانتها كشركة رائدة في السوق. في الواقع، قد ينجذب المستثمرون الجريئون بشكل خاص إلى المواقف التي تتطور فيها بيئة الصناعة نفسها بسرعة، بسبب إمكانية استفادة الشركات الناشئة في تلك الصناعات من ميزة كونها أول مَن تحرك في تلك الأسواق. 

 

المصدر:

https://www.investopedia.com/terms/a/adventure-capitalist.asp

شارك المقال مع أًصدقائك
فيسبوك
تويتر
لينكدإن
تليجرام
واتساب
ايميل
مقالات آخرى قد تعجبك

تابعنا على موقع لينكدإن