عميل المبيعات المُحتمَل

عميل المبيعات المُحتمَل (Sales Lead) هو شخص أو شركة قد يصبحون عملاء فعليين في النهاية. يشير المصطلح  أيضًا إلى البيانات التي تحدد أن كيان ما يعتبر مشتري محتمَل لمنتَج أو خدمة.

تستطيع الشركات الوصول إلى عملاء المبيعات المحتملين عن طريق الإعلانات، والبرامج التجارية، والمراسلات المباشرة، والأطراف الخارجية، وجهود التسويق الأخرى. إن عميل المبيعات المحتمل ليس “عميلاً متوقعًا” بالضبط، لأن الشركة يجب أن تفحص العميل الجديد المحتمل أكثر وتتأكد من أهليته أولاً لتحديد نيته واهتمامه. 

 

كيف تسير مسألة عملاء المبيعات المحتملين 

تبدأ عملية المبيعات عندما يقوم خبير المبيعات بإنتاج بيانات العملاء المحتملين والتحقق من أهليتهم وإدخال البيانات في سجل مبيعات الشركة. يستخدم البائعون معلومات التواصل مع العميل المحتمل لإرسال رسائل عروض مبيعات عبر البريد الإلكتروني، أو مواد تسويق مباشرة، أو إجراء مكالمات عروض بيع. 

يوجد العديد من العوامل التي تحدد جودة عملاء المبيعات المحتملين، مثل هل الفرد أو الشركة لديهم حافز لتقديم معلومات الاتصال بهم، ودقة البيانات المُقدمَة، وصلاحية العملاء المحتملين. تعتمد صلاحية العميل المحتمل على ما إذا كان الشخص المستهدَف مُدركًا لفرصة المبيعات التي قدمها لقسم المبيعات عندما رد عليهم أم لا. 

 

نظرًا لسهولة الدخول على الإنترنت هذه الأيام، أصبح الإنترنت يقدم فرصًا لا تُحصى للحصول على عملاء محتملين، ولكن اكتساب العملاء المحتملين عملية استراتيجية تتطلب مهارة ومجهود. 

تكتسب الشركات عملاء محتملون جيدون من خلال استخدام الإنترنت للإطلاع على احتياجات المستهلكين أو مشاكلهم التي لم تتم تلبيتها ومن ثم تقديم حلول لهم. على سبيل المثال، قد توفر شركات قطاع التكنولوجيا كتبًا إلكترونية، وتعقد ندوات عبر الإنترنت، وتبث بودكاست لتنوير المستهلكين حول استخدام منتج أو برنامج. يمكن لخبراء المبيعات عقد جلسات تفاعلية عبر الإنترنت ونشر مواد تتضمن أسئلة وأجوبة لأغراض مماثلة. 

 

يسمح الإنترنت لخبراء المبيعات بتوسيع نطاق وصولهم إلى جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، يشعر العديد من مستخدمي الإنترنت بالقلق حيال تقديم معلوماتهم الشخصية عبر الإنترنت. وازدادت مطالبة المستهلكين بالحفاظ على سرية المعلومات التي يقدمونها عبر الإنترنت.

 

المصدر:

https://www.investopedia.com/terms/s/sales-lead.asp

شارك المقال مع أًصدقائك
فيسبوك
تويتر
لينكدإن
تليجرام
واتساب
ايميل
مقالات آخرى قد تعجبك

تابعنا على موقع لينكدإن