الإعلان الخارجي

أي إعلان يتم في الهواء الطلق لنشر منتجات وخدمات شركتك، وتشمل أنواع الإعلانات الخارجية (Outdoor Advertising) اللوحات الإعلانية ومقاعد انتظار الحافلات، والديكورات الداخلية والخارجية للحافلات وسيارات الأجرة ومركبات الأعمال، واللافتات المعلقة خارج مبنى شركتك أو عملك التجاري. 

إن الإعلانات الخارجية ملائمة للترويج لمنتجك في مناطق جغرافية محددة. وبما أن اللوحات الإعلانية ومقاعد الحافلات والإعلانات العابرة يمكن أن تكون فعالة جدًا بالنسبة لمالك الأعمال التجارية الصغيرة، إلا أن أي حملة خارجية ناجحة تبدأ باللافتات المعلقة على مبناك. 

إن لافتتك الخارجية هي أول شيء يراه عميلك المحتمل غالبًا، ويجب أن تكون ساطعة وواضحة بما يكفي لجذب الانتباه ومفيدة بما يكفي لإعلام العملاء المحتملين بما يتم بيعه هناك.

تجوّل في أنحاء المدينة ولاحظ اللافتات التي جذبت انتباهك، ولاحظ اللافتات التي لم تجذب انتباهك أيضا/ ثم فكر في الانطباع الذي منحته لك كل لافتة. تذكر أنك لا تحصل أبدًا على فرصة ثانية لترك أول انطباع، لذا ابذل قصارى جهدك في تصميم هذه الأداة التسويقية المهمة.

إذا كنت تعمل في شركة لديها أسطول من المركبات التي تقوم بعمليات تسليم منتجات أو تقديم خدمة، فيجب أن يكون اسم شركتك وشعارها ورقم هاتفها ظاهرًا بوضوح على المركبات، وسيكون بمثابة إعلان مجاني يسمح لك بزيادة عرض أعمالك في السوق.

إن اللوحات الإعلانية تعتبر أكثر فاعلية عندما تكون بالقرب من النشاط التجاري المعلن عنه. وتُستخدَم عادةً للوصول إلى جمهور كبير جدًا، نظرًا لارتفاع تكلفتها. 

إن الإعلان على مقاعد انتظار الحافلات وسيلة ممتازة لأنه مرئي للغاية مثل اللوحات الإعلانية، إن المعلنين على مقاعد انتظار الحافلات لديهم جمهور كبير يشمل السيارات الواقفة في الإشارات الحمراء أو في حركة المرور البطيئة. قال مسؤول تنفيذي في شركة تصنيع مقاعد الحافلات إن الإعلان على مقعد انتظار حافلة واحد في تقاطع مزدحم في مدينة كبيرة سيشاهده 35.000 إلى 50.000 شخص يوميًا.

يتكون الإعلان من عمل فني بسيط بلونين فقط، مع اسم شركتك وإعلان مختصر يصف المنتج أو الخدمة، والعنوان ورقم الهاتف. تختلف الأسعار والشروط حسب المدينة التي تتواجد فيها.

إن الإعلانات المتنقلة على الحافلات وسيارات الأجرة تصل إلى الكثير من الناس، وخاصة الركاب. لأن إعلانك مرئي للغاية، وتُظهر أبحاث السوق التي أُجريت على الإعلانات المتنقلة أنها فعالة جدًا. 

المصدر: 

https://www.entrepreneur.com/encyclopedia/outdoor-advertising

 

شارك المقال مع أًصدقائك
فيسبوك
تويتر
لينكدإن
تليجرام
واتساب
ايميل
مقالات آخرى قد تعجبك

تابعنا على موقع لينكدإن