ريادة الأعمال

المستثمرين الملائكة

المستثمرين الملائكة (Angel Investors) هم الذين يستثمرون في الشركات الصغيرة أو يدعمون رواد الأعمال.  في كثير من الأحيان ، يكون المستثمرون الملائكة من عائلة صاحب العمل وأصدقائه. قد يقدم المستثمرون الذين يقدمون رؤوس الأموال للمستثمرين استثماراً لمرة واحدة لمساعدة الشركات أو قد يستمرون في ضخ الأموال لدعم الشركة وحملها خلال مراحلها المبكرة الصعبة.

و إليك شرح مفصل عن المستثمرين الملائكة:

يقدم المستثمرين الملائكة التمويل بشروط أكثر ملاءمة مقارنة مع المقرضين الآخرين ، حيث إنهم عادة يستثمرون في المشروع الناشئ بدلاً من التركيز على جدوى المشروع. لذا فهم يساعدون الشركات الناشئة في اتخاذ خطواتها الأولى ، بدلاً من الربح المحتمل الذي يمكن أن يحصلوا عليه من الأعمال، بذلك هم عكس الرأسماليين المغامرين.

ويطلق على المستثمرين الملائكة اسم المستثمرين غير الرسميين ، والممولين الملائكة، والمستثمرين من القطاع الخاص ، والمستثمرين في البذرة. هؤلاء هم الأفراد الأثرياء الذين يضخون رأس المال للشركات الناشئة في مقابل حقوق الملكية أو الديون القابلة للتحويل. يستثمر بعض المستثمرين الملائكة من خلال منصات التمويل الجماعي عبر الإنترنت أو يبنون شبكات مستثمرين ملاك لتجمع رأس المال.

من يستطيع أن يكون مستثمر ملاك؟

يجب على المستثمرين الملائكة تلبية معايير لجنة الأوراق المالية Securities Exchange) Commission’s) .لكي يصبح المرء مستثمراً ملاكياً ، يجب أن يكون لديه حد أدنى قدره مليون دولار ودخل سنوي قدره 200,000 دولار.

مصدر التمويل:
يستخدم المستثمرون الملائكة عادة أموالهم الخاصة ، على عكس الرأسماليين المغامرين الذين يهتمون بالأموال المجمعة من العديد من المستثمرين الآخرين ويضعونها في صندوق يديره بشكل استراتيجي.

على الرغم من أن المستثمرين الملائكة عادة ما يمثلون الأفراد، فإن الكيان الذي يوفرالتمويل قد يكون شركة ذات مسؤولية محدودة  أو صندوق ائتمان أو صندوق استثماري من بين العديد من الأنواع الأخرى.

 

المصدر:

investopedia.com

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *