ريادة الأعمال

المستثمر الجريء

المستثمر الجريء( (Venture Capitalistهو مستثمر يقدم إما رأس المال إلى مشاريع ناشئة أو يدعم الشركات الصغيرة التي ترغب في التوسع ولكن ليس لديها إمكانية الوصول إلى أسواق الأسهم. الرأسماليون المغامرون مستعدون للاستثمار في مثل هذه الشركات لأنهم يستطيعون الحصول على عائد كبير على استثماراتهم إذا كانت هذه الشركات ناجحة.
يتعرض المستثمرين الجريئين  لخسائر كبيرة عندما تفشل خياراتهم ، ولكن هؤلاء المستثمرين عادة ما يكونوا أغنياء بما يكفي لأنهم يستطيعون تحمل المخاطر المرتبطة بتمويل الشركات الناشئة غير المثبتة والتي يبدو أنها تملك فكرة عظيمة وفريق إداري عظيم.

 

مما تتكون شركة رأس المال المغامر؟ The Structure of Venture Capitalist

يمكن للأفراد الأثرياء ، وشركات التأمين ، وصناديق التقاعد ، والمؤسسات ، وصناديق معاشات الشركات ، تجميع الأموال معاً في صندوق يتم التحكم فيه من قبل رأس المال المغامر. يمتلك جميع الشركاء ملكية جزئية للصندوق ، لكن شركة رأس المال المغامرهي التي تتحكم في مكان استثمار الصندوق ، وعادة في الشركات أو المشاريع التي تعتبرها معظم البنوك أو أسواق رأس المال أكثر خطورة على الاستثمار. شركة رأس المال الاستثماري هي الشريك العام ، في حين أن صناديق التقاعد ، وشركات التأمين ، وما إلى ذلك هم شركاء محدود.

 

تعويضات (Compensation ):

يتم الدفع لمديري صناديق رأس المال المغامر في شكل رسوم إدارية اعتمادا على الشركة ، يتم دفع ما يقرب من 20 ٪ من الأرباح إلى الشركة التي تدير صندوق الأسهم الخاصة ، في حين يذهب الباقي إلى الشركاء المحدود الذين استثمروا في الصندوق. الشركاء العاديين عادةً ما يستحقون رسومًا إضافية بنسبة2٪. هذه النسب تقريبية و قد تتفاوت بحسب شركة رأس المال المغامر.

المصدر:

investopedia.com

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *