الحملات التسويقية

 

الحملات التسويقية (Marketing Campaign) هي تروج لمنتج او خدمة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك التلفزيون والراديو والمطبوعات والمنصات عبر الإنترنت. لا يجب أن تعتمد الحملات على الإعلانات فقط، ويمكن أن تشمل أيضا العروض التوضيحية، والتسويق الشفهي، والأساليب التفاعلية الأخرى. الشركات التي تعمل في أسواق تنافسية للغاية عليها خلق حملات تسويقية متكررة وتكريس موارد كبيرة لتوليد الوعي بالعلامة التجارية والمبيعات.

 

يمكن تصميم الحملات التسويقية مع أهداف مختلفة في الاعتبار، بما في ذلك بناء العلامة التجارية، أو إدخال منتج جديد، وزيادة مبيعات منتج متواجد في السوق من قبل، أو حتى الحد من تأثير الأخبار السلبية. وعادة ما يحدد تحديد هدف الحملة حجم التسويق المطلوب وما هي وسائل الإعلام الأكثر فعالية التي سيتم استخدامها.

 

نقاط مهمة يجب اداركها في الحملات التسويقية:

التسويق هو باختصار كيفية إيجاد طرق للوصول للعملاء، وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك، من بطاقة بريدية بسيطة إلى أو حملات دعائية مكثفة على وسائل مختلفة. تختلف الامكانيات وطرق الوصول بحسب حجم الشركة، فمثلا يمكن للشركات الصغيرة إرسال دعوات بالبريد الإلكتروني لتقديم عروض على مبيعات معينة أو تقديم منتجات مجانية لمن يحضر عميل آخر. أما بالنسبة للشركات الكبيرة فيمكنها استخدام الإعلانات المدفوعة والوكالات المهنية للوصول إلى جمهور أوسع.

مهما كان حجم الشركة، من المهم أن يكون شخص من المنظمة مهمته التعامل مع الزيادة من العملاء بسبب الحملة التسويقية. إذا كنت تطالب العملاء بالاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، يجب التأكد من أن القائمة تدار بشكل جيد وأن العملاء الجدد يتم ارسال لهم رسالة ترحيبية. وإذا زادت الزيارات إلى موقعك الالكتروني، يجب عليك تحديث المحتوى باستمرار لتحويل هذه الزيارات إلى مبيعات مربحة.

شارك المقال مع أًصدقائك
فيسبوك
تويتر
لينكدإن
تليجرام
واتساب
ايميل
مقالات آخرى قد تعجبك

تابعنا على موقع لينكدإن